أفضل المكونات للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب

أفضل المكونات للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب

ألن يكون رائعاً لو تمكن الجميع من التخلص من البثور نهائياً؟ ماذا لو تمكنا من جعل هذه البثور تختفي إلى الأبد بضغطة زر واحدة؟ من الذي لن يضغط على هذا الزر؟

للأسف هناك بعض الأخبار الغير سارة لك، لا يوجد زر سحري يمكننا ضغطه لإزالة حب الشباب نهائياً وإلى الأبد. ولكن ماذا لدينا لك هنا؟
هناك بالتأكيد بعض المكونات التي تعمل كالسحر في علاج حب الشباب. فإذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، ننصحك بقراءة هذا المقال إلى النهاية.

يتفق أطباء الجلد حول العالم على أن هناك أربعة مكونات تعمل بشكل فعال جداً لعلاج حب الشباب، وهذه الادعاءات مدعومة بأدلة قوية. يمكنك أيضاً العثور على شهادات وتجارب فعلية لمستخدمين حقيقيين أيضاً. إذا كنت تعانين من البثور والحبوب، فعليك الاستثمار في شراء منتجات تحتوي على مثل هذه العناصر أدناه!

بينزويل بيروكسايد
يعتبر بينزويل بيروكسايد أحد المكونات النشطة الرئيسية في العديد من العلاجات المستخدمة لحب الشباب والتي نراها في المتاجر ولا تستلزم عادة أي وصفة طبيية ولهذا نرى في معظم اللصاقات الموضوعة على علاجات حب الشباب مادة benzoyl peroxide والموجودة لأسباب وجيهة، حيث يزيل هذا المكون الكثير من البكتيريا المعروفة بتسببها في ظهور البثور. وبالتالي يتم عادة معالجة البشرة المعرضة لحب الشباب باستخدامه. ومن المهم استعمال البنزويل بيروكسايد باعتدال، وإلا فسوف يسبب جفاف البشرة.

حمض الساليسيليك
شهد العديد من أطباء الجلد مؤخراً على فعالية حمض الساليسيليك. وإذا كنت تبحث عن علاج مناسب لحب الشباب، فعليك التأكد من اقتناء هذا المكون ضمن مجموعة مستحضراتك الخاصة، لتنتهي رحلتك مع البثور والحبوب إلى الأبد.

إذاً، ما الذي يفعله حمض الساليسيليك أو مايسمى بحمض بيتا هيدروكسي بالضبط؟حسنًا، ببساطة تكمن أهميته في حجمه الصغير، حيث يعتبر حمض الساليسيليك صغيرا بما يكفي للتغلغل بعمق في البشرة المعرضة لحب الشباب، وذلك لإزالة المواد اللزجة الغير مرغوب فيها، حيث تشتمل هذه المادة اللزجة على الجلد الميت والزيوت الزائدة والكثير من الأوساخ المتراكمة الموجودة في البشرة.

الريتينول
من المهم جداً فهم كيف تتجدد خلايا البشرة عادة قبل الخوض في فهم ماهية هذا المكون.
هل تعلم أن الكثير من “المواد اللزجة” الموجودة في البشرة المعرضة لحب الشباب هي في الواقع خلايا ميتة؟

نعم، انها الحقيقة، وهذا يعتبر أحد الأسباب الرئيسية المسببة للبثور بشكل عام. إذا، لماذا يعتبر الريتينول علاجاً جيداً لحب الشباب؟

يعمل الريتينول على تعزيز تجديد الخلايا، وبعبارة أخرى، يساعد الرينتول على إنتاج خلايا جلد جديدة تدفع الخلايا القديمة للخارج. يعد الريتينول البطل الخارق في علاج حب الشباب ويمكن العثور على منتجات معززة به بدون وصفة طبية، ولكن للحصول على علاج أفضل ونتائج جدية أكثر ، ننصح بالحصول على وصفة طبية.

النياسيناميد
يساعد النياسيناميد في حل المشكلات الأخرى المتعلقة بالبشرة المعرضة لحب الشباب، حيث تعتبر البثور مجرد جزء صغير من المعادلة الكبيرة . فمثلاً ماذا عن الالتهابات التي تصاحب البشرة المعرضة لحب الشباب؟
لحسن الحظ، فإن النياسيناميد هو المثالي لعلاج هذا.

يُعرف النياسيناميد، باختصار، على أنه مضاد للأكسدة، وهو مكون ممتاز لمكافحة حب الشباب، فهو يساعد على تخليص البشرة من الالتهابات والبقع الداكنة أيضاً. ببساطة، يقوم النياسيناميد على تدارك جميع مشاكل البشرة المعرضة لحب الشباب ومعالجتها للحصول على بشرة نضرة ومتألقة.

Share this post


×
You've just added this product to the cart:

CLOSE
CLOSE