الحصول على مظهر المكياج المِثالي باستخدام منتجات العناية بالبشرة

Model looking at Grown Alchemist product

  لا تستطيعين التوقف عن مشاهدة الفيديوهات التعليمية الخاصة بمُستحضرات التجميل على إنستجرام؟ ( إنها فاتِنة أليس كذلك)؟

مِن الممكن أن تكوني قد لاحظتي أن مُعظم فيديوهات إنستجرام التعليمية لمستحضرات التجميل تبدأ بالفنانة وهى تقوم بوضع الكريم المُفضل لها، أو السِيروم أو زيت الوجه. هذه ليست محض صدفة، و مما لا شك فيه، أن ترطيب وجهك ضرورة هو مسألة أساسية في عالم الجمال. هُناك عدد من الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة التي يمُكِنَكِ اتباعُها، و لكن على الرغم من ذلك، للحصول على ذلك المظهر المِثالي فنحن لا نتحدث فقط عن كريمات البدء التمهيدية.

مِن المُمكن أن تكوني قد سمعتي أن الكريمات التمهيدية هى “جريمة”. ومع ذلك، فإن نظام العِناية بالبشرة الذي يسبق الكريمات التمهيدية يُعَدّ بنفس الأهمية، إن لم يكن أكثر أهمية. وفي الواقع أنه مهما كانت براعَتُكِ ومهما كانت جودة المُنتجات التي تستعملينها، إذا أهمَلتِ نظام العناية بالبشرة أو لم تقومي بوضع الكفاية مِنه قبل استعمال الكريم التمهيدي فسوف تحصُلين على طبقة غير مُتساوية وغير مُكتملة تَبلىَ بسُرعة ولا تُعطيكي مظهراً أو شعوراً جيداً.  ولكن لِحُسن الحظ، إعدادُ بَشرتُكِ جيداً قبل وضع مُستحضرات التجميل أمرٌ سهلٌ جدّاً- فقط اتبّعي دليلنا الإرشادي القادم خطوة بخطوة:

التنظيف

يبدو أمراً أساسياً، أليسَ كذلك؟ أنتِ تحتاجين التنظيف ليس لإزالة مستحضرات التجميل فقط، و لكِنكِ تحتاجين لتنظيف بشرتك حتى إذا كنتي تسترخين طوال اليوم بدون وضع أيّ من مُستحضرات التجميل على وجهك.

تذكري أن تغسلي وجهك بالماء الفاتِر. و إذا كنتي من مُدمني مُستحضرات التجميل، ننصح بشِدة أن تغسلي وجهك مرتين عندما تريدين إزالة مستحضر التجميل، ببساطة عن طريق استِخدام مُنَظِف زَيتي أو بلسم في أول مرة ثم اغسليه باستخدام مُنَظِف تقليدي يعتمد في تكوينه على الماء مِثل جِل التنظيف أو الرغوة، و السبب في هذا هو أن  مُستحضرات التجميل و كريمات الوقاية من الشمس و الدهون التي تتسبب في انسداد المَسام تتحلل و تتلاشى بواسطة الزيوت، عِوضاً عن المُنظِفات، لأن المواد المُتماثِلة تختلِط مع بعضها البعض. الرغوة و مُنظِف الجِل يعملان على تخليص المَسام من الشوائب السطحية و البكتيريا المُتبقية و خلايا الجِلد الميتة، و تذكري أن لوحة الرسم النظيفة تكون دائماً ناعمة، و ذلك ينطبق تماماً على وجهك.

التقشير

وضع مستحضرات التجميل على بشرة غير مُقَشّرة يبدو مثل الدِهان على طبقة طِلاء مُقَشّرة- منظر غير سار و ببساطة فكرة غير جيدة. و لذلك ننصح بالتقشير بشكل مُنتظِم باستخدام الُمنتجات التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي (AHAS) من أجل إزالة الجلد الميت بِلُطف و تعزيز عودة البشرة لحالتها الطبيعية و بذلك تكون جاهزة للترطيب.

الترطيب (التشبُع بالماء)

البشرة الجافة سوف تتجعد. نحن نفُضِّل الأقنِعة الورقية الجيدة و تحديداً قبل المناسبات الخاصة عندما تريدين أن يبدو المكياج الخاص بكِ في أبهى صورة، لذا قبل استخدام كريمات الترطيب، نقترح وضع قناع ورقي مُغَذّي يحتوي على حمض الهيالورونيك حتى تتشبع البشرة، و هذا سوف يكون اختيارنا للتحضير لوضع مستحضر التجميل. مما يُعطينا الفُرصة لتغذية البشرة بالعناصر المفيدة مثل الفيتامينات والمعادن ومُضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك، وسوف ننتهز تلك الفرصة!

التدليك

 التدليك المُنتظم للوجه أمر ضروري لبشرة متوهجة، و خاصةً للمُناسبات الكبيرة التي يُمكنك تعزيز الدورة الدموية قبلها عن طريق القيام بتدليك بسيط للوجه باستخدام الزيت أو السيروم الذي تُفضلينه. يجب أن تكوني حَذِرة عند استخدام الزيوت و أن تنتبهي للنوع و المِقدار الذي تضعينه حتى لا تقومي بِسَد المَسام.

كريم التمهيد المبدئي

كَخُطوة أخيرة، و بعد وضع المُرَطِب و عامِل الحماية من الشمس، الكريم التمهيدي سيجعل المكياج ينزلق على وجهك بشكل سَلِّس ليُخفي أي عيوب. و إذا كانت بشرتكِ دُهنية، احرصي علي استخدام كريم تمهيدي من النوع الذي يُطفئ اللمعة.

شارك المنشور



WhatsApp chat