ثمانية ممارسات خاطئة في عملية التجميل يجب التوقف عنها فوراً

هناك العديد من العادات الخاصة بالتجميل والتي عفى عليها الزمن، ولكن مازال هناك الكثير والكثير يعتمدون عليها. جميعنا يعلم أن أول قاعدة جمال هي أن نشرب الكثير من المياه يوميًا، وأن نضع واقي الشمس قبل التعرض لها. كل ذلك جيد، ولكن قد يقوم بعض الأشخاص بأشياء تفسد من جمالهم، ويجدون أنفسهم بعد ذلك يدفعون الثمن. إليكم 8 من الأخطاء الأكثر شيوعًا في عالم التجميل، والتي من السهل إصلاحها الآن. لذا، توقفوا عن فعل هذه الأخطاء في أسرع وقت ممكن.

الاعتقاد بأن واقي الشمس الموجود في كريم الأساس يكفي

للأسف، فإن واقي الشمس الموجود في كريم الأساس عادة ما يكون بعامل حماية SPF20. الأمر ليس فقط أنك تستخدم كريم أساس أقل مما تريده كواقي للشمس، ولكن قد يكون هذا أقل من عامل الحماية الذي تحتاجه بشكل كبير. في الغالب فإنك تحتاج إلى 1/3 إلى ½ ملعقة صغيرة كحد أدنى من عامل حماية SPF30 لحماية بشرتك. فالتعرض للأشعة فوق البنفسجية لن يؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة فحسب، بل إنه سيقوم بإلقاء ظلاله الغامقة على أي ندبات وعيوب لدى بشرتك بالفعل. لذا، فإن هذا الشئ يجب أن تكف عنه فورًا.

تطبيق أقنعة الوجه المنزلية المعتمدة على “وصفات افعلها بنفسك”

رجاء، ابتعد عن عصير الليمون على البشرة. على الرغم من أن فكرة الحصول على بشرة متوهجة باستخدام أدوات ومنتجات موجودة في مطبخك جذابة جدًا، خاصة وأنها غير مكلفة، ولكن في الحقيقة فإن بعض هذه الأقنعة قد تفسد بشرتك وتكون محفوفة بالعديد من المخاطر. فبعض الوصفات التي يدخل في مكوناتها بعض العناصر مثل عصير الليمون وصودا الخبر يمكن أن تكون ضارة جدًا، خاصة وأنها تعرقل عملية ترطيب بشرتك. فالتهيج، الحروق، فرط الحساسة وحتى السالمونيلا (إذا ابتلعت عن طريق الخطأ قناع البيض مثلا) هي من المشاكل التي لا ترغب بالتأكيد أن تحدث لبشرتك! نوصي أيضًا بمزيد من الحذر والحيطة عند استخدام زيت جوز الهند. فمثلما أن زيت جود الهند متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه كعلاج للشعر، إلا أنه قد يتسبب في ظهور الرؤوس السوداء عن طريق سد مسام الجلد إن تم استخدامه على الوجه. فلا تقل أننا لم نحذرك منه.

المبالغة في استخدام منتجات العناية بالبشرة

نعم، إن هذا ذنب وخطأ كبير. فنحن دائمًا ما نريد تجربة منتجات جديدة. ولكن هذا الأمر سئ جدًا عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. فاستخدام الكثير من المنتجات التي يتم إعدادها بمكونات فعالة يمكن أن يترك بشرتك متهيجة ومفرطة التقشير، وفي حين أن وضع الكثير من المكونات المرطبة أقل خطورة، إلا أنه لا يمكنك تحديد ما هو مناسب لك حقًا.

وضع الماكياج في صالة الألعاب الرياضية

يجب عليك ألا تعرق كثيرًا وتخرج الكثير من البكتيريا والزيوت وأنت واضع للماكياج. قد يكون هذا الأمر صعبًا عند التمرين في منتصف اليوم، أو قبل الخروج ليلًا، لذا، فإننا نقترح إزالة كريم الأساس فقط، وإعادة تطبيقه بعد التمرين.

استخدام الكثير من الشامبو الجاف

الشامبو الجاف هو واحد من أكثر الأشياء الجذابة للشعر ولأسباب عدة، حيث يوفر لنا الوقت ويساعد في جعل تصفيف الشعر أسهل بكثير. على الرغم من أنه قد يكون من المغري استخدامه يوميًا، فقد يكون ذلك ضارًا بصحة شعرك وفروة رأسك على المدى الطويل، مما يؤدي إلى حدوث تهيج، قشور ومظهر باهت للشعر. لذا، نقترح استخدام الشامبو الجاف فقط عند الضرورة القصوى، وليس يوميًا.

لمس وجهك

إن القاعدة الأهم في العناية ببشرتك – لا تلمس وجهك! إذا واجهت صعوبة في السيطرة على نفسك وتذكر ذلك مثلما يفعل كثير منا، فعليك الالتزام بقول ذلك لنفسك كثيرًا. حافظ على ألا تلمس يديك وجهك، فهذه أسهل طريقة لنشر البكتيريا وحدوث التهابات للبشرة. هل سبق لك أن لاحظت أنك تحصل على مزيد من الشوائب حول منطقة ما عندما تقوم بلمس بقعة ما بشكل متكرر؟ إن كنت تريد التخلص من هذا، فنقترح عليك استخدام مصحح حب الشباب الكل في واحد على المناطق التي تعاني فيها، وذلك للحفاظ على بشرتك محمية وللتذكير أيضًا بعدم لمسها.

إزالة المكياج بالمناديل المبللة المخصصة للتنظيف

لا تزيل مناديل التنظيف المبللة حقًا مكياجك، بل تزيل الزوائد في الماكياج، وغالبًا ما تنقل الباقي على بشرتك، مما يؤدي إلى احتقان مسامات الجلد وحدوث الندبات بها. إن كانت فكرة إزالة الماكياج قبل النوم عن طريق التنظيف المزدوج تؤرقك، فما رأيك في تجربة استخدام منظف بلسم؟ هذه الأنواع من المزيلات تزيل المكياج وواقي الشمس بشكل فعال مع ترك بشرتك نظيفة ومجهزة للترطيب.

تجنب المرطب عندما تكون بشرتك دهنية

عند الحديث عن المرطب، فإن آخر ما تريد فعله عندما تكون بشرتك دهنية هو وضع المرطب عليها! حسنًا، هذا يعتمد في الواقع على نوع المرطب الذي تستخدمه. يؤدي الجفاف عادةً إلى تفاقم البشرة الدهنية لأن بشرتك تنتج المزيد من الزيوت والدهون للحفاظ على توازنها . بعد الغسيل باستخدام منظف منخفض درجة الحموضة، فإن البشرة الدهنية المرطبة بمصل حمض الهيالورونيك ومرطب هلامي خفيف تبدو بأفضل شكل.

شارك المنشور



CLOSE
CLOSE
WhatsApp chat