عادات العناية بالبشرة والصحة الواجب اتباعها خلال فترة انتشار وباء كورونا المستجد؟

Woman looking into the mirror in the bathroom

عادات العناية بالبشرة والصحة الواجب اتباعها خلال فترة انتشار وباء كورونا المستجد؟

في ظل الظروف الحالية التي أوجدها فيروس كورونا والمتمثلة في البقاء في المنزل والتباعد الاجتماعي، يتحمل أغلب الناس خاصة الكبار، مسؤوليات كبيرة الغالبية من ضمنها الواجبات اللازم اتباعها في فترة البقاء منازلهم. وسواء كانت هذه الظروف سيئة أم لا، يتعين علينا الاستفادة القصوى من وقتنا. ومن خلال متابعتنا لأراء الناس على وسائل التواصل الاجتماعي، تمكنا من فهم حالتهم ومعرفة الأمور التي تهمهم في سبيل خلق جو ملائم لمحاربة الضجر الذي قد يواجههم.

وإذا كنت تقرأ هذا المنشور، فأنت من الذين يهتمون بعناية البشرة، لذلك نسعى من خلال هذا المقال أن نوصل لك أفضل النصائح والإرشادات التي من شأنها إعادة تنشيط وتحصين بشرتك ضمن فترة الجلوس في المنزل، مع الأخذ بعين الاعتبار الشريحة التي ينمتي إليها الشخص والعادات الجيدة للبشرة والصحة. تابع القراءة لمعرفة أهم التوصيات.

النوم الكافي ضروري للمحافظة على نظارة بشرتك

دائماً ما نسمع عن أهمية الحصول على راحة جيدة في الليل ولكن في بعض الأحيان لا يمكننا القيام بذلك بسبب جدول أعمالنا المزدحم. ويبدو أن هناك الكثير من الأسباب التي تقف عائقاً في الحصول على قدر كاف من النوم، حيث من المعروف أن الأنسان يحتاج 8 ساعات من النوم كل ليلة، وأي خلل في هذه الساعات قد يتسبب بآثار ضارة على بشرتنا وصحتنا العامة. إلى جانب الشعور بالإرهاق والتعب، وبالتالي التسبب بجفاف البشرة وظهور الهالات السوداء. في المقابل، يمكن للنوم الجيد في الليل أن يكون بمثابة الوصفة السحرية للحفاظ على نظارة البشرة ومقاومة التجاعيد، حيث يساعد النوم ليلاً على إنتاج مادة الكولجين في الجسم، والتي بدورها تساهم في الحفاظ على مرونة الجلد.

اعتبار العناية بالبشرة كالعادة

إذا لم يكن لديك وقتاً للقيام بنظام العناية بالبشرة سواء الصباحي أو المسائي، فهذا هو الوقت المثالي للقيام بذلك. في الواقع، حتى لو كنت تملك أكثر وأفضل منتجات العناية بالبشرة، فلن تحصل على نتيجة مرضية إذا كنت تطبق هذه المنتجات بترتيب خاطئ ولن تستفيد شيئاً سوى إضاعة  الوقت والمال. لذلك ينبغي بدء العمل لتحقيق أقصى استفادة من المنتجات عبر تطبيق القاعدة التي تقول بأنه يجب وضع مستحضرات العناية بالبشرة من المكان الأنحف إلى الأثخن. وفي حال استخدام المنظف، استخدم التونر والأمصال مع ضرورة منحها الوقت الكافي للتغلغل في بشرتك. ثم يمكنك المتابعة بوضع المرطبات والزيوت.

منظف —> تونر -> سيروم -> كريم / عناية للعين -> مرطب -> علاج موضعي (إذا لزم الأمر) —> كريم الشمس (في النهار)

قناع ورقي

يعتبر وضع القناع الورقي من أفضل الطرق المتبعة في العناية بالبشرة، وتتميز هذه الطريقة ببساطتها وفعاليتها لترطيب جميع أنواع البشرة. كما يمكن القيام ببعض الأمور الأخرى مثل الطبخ والتنظيف والقراءة ومشاهدة التلفزيون أثناء وضع القناع. ويتميز القناع بسهولة الاستخدام، وتوفره بأسعار معقولة، فضلاً عن منحك شعور الراحة والاسترخاء مباشرة والمساعدة في ترطيب وتهدئة البشرة التي تعاني من الجفاف.

الحرص على شرب كمية كافية من الماءكلنا يعلم بأن شرب الكثير من السوائل على مدار اليوم أمر أساسي لصحتنا، ويساهم في الحصول على بشرة مشرقة وصحية، ولكن كم منا قد يمضي يوماً كاملاً في بعض الأحيان قبل أن يدرك بأنه لم يتناول ما يكفي من ماء؟ لذلك، لا بد من الحرص على تناول الكميات الموصى بها من الماء وهي 8 أكواب يومياً، للحفاظ على رطوبة الجلد والاستمتاع ببشرة نقية.

ممارسة التمارين الرياضية في المنزل

لا يجب أن يكون إغلاق الصالات الرياضية والحدائق عذراً لبقائك دون حركة وممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية، إذ يمكن الاستفادة من التمارين الكثيرة المتاحة عبر الإنترنت ومعظمها مجاناً. وحفاظاُ على التباعد الاجتماعي وبدلاً من الذهاب للنادي في هذه الفترة، يمكنك استغلال فترة بقائك في المنزل للاستمتاع بتمارينك المفضلة والحفاظ على صحتك.

Share this post


You've just added this product to the cart:

CLOSE
CLOSE