عناية بالبشرة بمنتجات مضادة للأكسدة + خمس نصائح للحصول على أفضل بشرة خلال فصل الصيف

عناية بالبشرة بمنتجات مضادة للأكسدة + خمس نصائح للحصول على أفضل بشرة خلال فصل الصيف

ما هي المشكلة الكبرى السائدة حول الجذور الحرة؟ إذا كنت قد اشتريت يوماً ما منتجاً يتميز بخصائص مكافحة الجذور الحرة، فأنت ربما تدرك اليوم بأنه قد يكون عدواً للبشرة الصحية والنضرة.

إلا أن هناك شيئاً ربما يجهله البعض وهو سبب أهمية مثل هذه المنتجات، و A الفائدة التي تقدمها حيال ضرر الجذور الحرة. إذا كانت لديك أي أسئلة، فلدينا هنا الإجابات. إليك ما تحتاج إلى معرفته حول ذلك:

إذاً، ما هي الجذور الحرة على أي حال؟

الجذور الحرة في الأساس عبارة عن جزيء ينقصه إلكترون، وبالتالي سوف يسرق هذا الجزيء الإلكترونات بقوة من الجزيئات الأخرى، وعندما يحدث هذا في الجلد، فإنه يتسبب في تلف أغشية الخلايا، مما يعطل وظائف الجلد الصحية وإعادة تجديد الخلايا.

لماذا يعتبر هذا الأمر مهماً؟

حسنا، لأن ذلك يمكن أن يؤدي مع مرور الوقت إلى حدوث جميع أنواع مشاكل البشرة الغير المرغوب بها، بما في ذلك الشيخوخة المبكرة وزيادة الحساسية والتهيج والبقع العمرية والبهتان والجفاف. إذاً، ما الذي يمكنك فعله لحماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة، وتعزيزها للحصول على بشرة متألقة هذا الصيف؟

فيما يلي أهم النصائح لدينا:

زيادة العوامل المضادة الأكسدة: بشكل عام، مضادات الأكسدة هي المكونات الخارقة التي تخلصك من الجذور الحرة، وتصلح أضرارها الموجودة في البشرة وتمنع أضرارها المستقبلية على الجلد. سنتحدث لاحقاً مفصلاً عن عدد قليل من العناصر المفضلة لدينا، ولكن عند شراء مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بمضادات الأكسدة، من الضروري تواجد فيتامينات A و B و C و E والتي ينصح بها أهم الخبراء باعتبارها من المكونات الرئيسية التي يجب البحث عنها، بالإضافة إلى ريسفيراترول والإنزيم المساعد q-10 والبوليفينول، مثل مستخلص الشاي الأخضر.

اختيار واقي شمسي ذو عامل حماية مرتفع: يعتبر التعرض للأشعة فوق البنفسجية المساهم الرئيسي في إحداث المزيد من الضرر مع الجذور الحرة ، لذا فإن الحماية من أشعة الشمس أمر بالغ الأهمية، ولهذا ينصح بتطبيق واقي شمسي ذو عامل حماية 30 أو أكثر يومياً وإعادة وضعه كل ساعتين، وسيساعد ذلك في منع الضرر الناتج عن الجذور الحرة و منع تلون البشرة وحدوث الالتهابات وتلف و سرطان الجلد.

استبدلي الكريمات الثقيلة بمرطبات أخف وزناً: قد تغرينا درجات الحرارة المرتفعة أحياناً ويتساهل أحدنا في وضع المرطب، ولكن مايجب وضعه في الاعتبار أن البشرة تحتاج إلى الترطيب بنفس القدر في فصل الصيف، وبدلًا من التخلي عن هذه الخطوة في الروتين اليومي، يمكن اختيار كريم أخف وزناً أو حتى مرطب ذو قوام جل. تقدم العديد من العلامات التجارية خيارات متعددة من المرطبات، مما يسهل اختيار مايناسب احتياجات البشرة الموسمية.

تعزيز البشرة يومياً بفيتامين C: إذا كان علينا اختيار مضاد أكسدة واحد فقط لبشرة متألقة خلال الصيف، فسيكون حتماً فيتامين C. تتعدد فوائد فيتامين C ، ولكن عندما يتعلق الأمر بمكافحة الجذور الحرة، فإن فيتامين C لا يساعد فقط على إصلاح الأضرار الموجودة، ولكنه أيضاً يعزز مناعة الجلد ضد التلف المستقبلي. يضيء فيتامين C البشرة بشكل طبيعي ويعزز إنتاج الكولاجين فيها للحصول على بشرة أكثر شباباً وحيوية بشكل عام.

تفتيح البشرة وإصلاحها باستخدام فيتامين A: أحد مضادات الأكسدة المفضلة الأخرى التي نحبها والتي تحارب الجذور الحرة هو فيتامين A. يظهر هذا المكون الفائق غالباً في منتجات العناية بالبشرة مثل الريتينول، والذي يأتي في درجات متنوعة من الفاعلية، اعتماداً على نوع المنتج. يعمل الريتينول بشكل فعال جداً في إصلاح الجلد التالف وتعزيز تجديد الخلايا أثناء النوم. يساعد فيتامين A ومشتقاته في علاج أضرار الجذور الحرة عن طريق جعل الجلد يعمل بمعدل شبابي، وتشجيع نمو خلايا جديدة وصحية.

أشياء أخرى يجب معرفتها

كما هو الحال مع جميع منتجات العناية بالبشرة، تعمل المنتجات المعززة بمضادات الأكسدة بشكل أفضل عند استخدامها باستمرار. حاول استخدام مكونات مثل فيتامين C يوميًا واعتبرها غذاءاً لبشرتك، للحصول على أفضل النتائج. على الرغم من أن الجذور الحرة أمر لا مفر منه في بيئتنا، إلا أنه يمكنك فعل الكثير لمنع آثارها الضارة باستخدام عدد قليل من المنتجات الجيدة.

Share this post


×
You've just added this product to the cart:

CLOSE
CLOSE