فروة الرأس: متى يجب العناية بفروة الرأس وماهي الطريقة الأفضل لذلك؟

Woman with red hair smiling

فروة الرأس: متى يجب العناية بفروة الرأس وماهي الطريقة الأفضل لذلك؟

جميعنا يدرك الفوائد العديدة للعناية بالبشرة، كما أننا جميعاً نرغب بالحصول على شعر صحي، وللحصول على إطلالة جذابة لابد من الحصول على فروة رأس صحية أولاً.

الأسباب

يمكن أن تؤدي فروة الرأس الغير صحية  لظهور واضح للقشرة إضافة إلى تشابك الشعر والتهيج، وإذا لم يتم علاجها مع مرور الوقت ستتسبب بإضعاف وإتلاف بصيلات الشعر والذي يؤدي بدوره إلى التكسر ونمو الشعر غير الصحي. يعتبر هذا الجانب من العناية بالشعر مهماً جداً وخصوصاً إذا كان لديك شعر متعرج أوجاف.

إن ترطيب فروة الرأس هو الحل السري للحفاظ على صحتها وتعزيز نمو الشعر القوي.

وهناك أسباب عديدة تؤدي لفروة رأس غير صحية، وللأسف فإن معظمها يحدث بسبب روتيننا اليومي. يعتبر الإفراط في استخدام المنتجات، مثل الشامبو الجاف، أحد الأسباب الرئيسية، وأيضاً غسل الشعر يومياً، حيث يؤدي ذلك إلى تجريد فروة الرأس من زيوتها الطبيعية وبالتالي يؤثر على  درجة الحموضة، مما يؤدي إلى الجفاف والتهيج. كما أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر سلباً على فروة الرأس مثل التوتر والتلوث البيئي وسوء التغذية.

كيف تتأكد من أنك تعاني من فروة رأس غير صحية؟ هناك بعض العلامات الرئيسية مثل الجفاف، الحكة، الزخم الزائد (الزيت)، الدهون، القشرة، الالتهاب، تقصف وتكسر الشعر، بالإضافة إلى بطء نمو الشعر أو تساقطه.

الطريقة

تؤكد Anabel Kingsley أخصائية الشعر في العلامة التجارية الرائدة في مجال العناية بالشعر وفروة الرأس(PHILIP KINGSLEY)، على أن “صحة فروة الرأس تؤثر بالتأكيد على صحة الشعر، حيث أن فروة الرأس عبارة عن نسيج حي ونظام بيئي مصغر يدعم بصيلات الشعر والشعر الذي يخرج منها، وبالتالي عندما تكون فروة الرأس في حالة جيدة، يكون لخصلات الشعر أساس صحي تنمو منه”.

يتأثر روتين العناية بفروة الرأس بنوع الشعر مباشرةً تمامًا مثل العناية بالبشرة. على سبيل المثال، إذا كانت فروة الرأس دهنية بشكل مفرط عليك اختيار شامبو للتنظيف العميق وبلسم خفيف على الرأس. أما إذا كانت فروة الرأس جافة فعليك تجريب الشامبو والبلسم المرطب. كما ننصح باستخدام شامبو لتنقية الشعر حيث لابد من إزالة أي أوساخ أو زيوت متراكمة.

تعتبرPHILLIP KINGSLEY  واحدة من أحدث العلامات التجارية في قائمة الجمال لدى Powder، وهناك العديد من المنتجات التي تتبع لهذه العلامة التجارية والتي ستبدأ في رحلة العناية بفروة الرأس.

يعتبر استخدام شامبو التنظيفPhilip Kingsley  شامبو ضد القشرة وعناية من الحكة لفروة الرأس بداية رائعة للعناية بفروة الرأس، وقد حاز هذا الشامبو على جوائز عديدة، كما أنه علاج ممتاز للتخلص من القشرة والصدفية وحكة الرأس الغير مريحة بشكل عام. يتميز هذا الشامبو باحتوائه على مكونات تنظف الشعر وفروة الرأس بدون حدوث أي تهيج لها، مثل أوراق الصبار ولوريل بيتين ومضاد الميكروبات بيروكتون أولامين.

صمم Philip Kingsley ماسك مهدئ لفروة الرأس ليساعد على تحفيز فروة الرأس وجعل الشعرصحياً وناعماً ومرطباً وذو إطلالة ساحرة. يتميز هذا الماسك بتركيبته الغنية التي تحتوي على الألوفيرا والمنثول المنعش وزيت الزيتون والتي تمنح الرأس راحة فورية طويلة الأمد، كما تخلص الشعر من القشرة وتمنع الحكة المزعجة.

إذا كنت ترغبين بالحصول على شعر صحي، ننصح باستخدام Philip Kingsley التونر المحفز لفروة الرأس لإعادة الحيوية والانتعاش للشعر بين فترات الاستحمام، فهو لايعمل على ترطيب الشعر وإعطاءه الإطلالة الرائعة فحسب، وإنما يحفز فروة الرأس ليعالجها ويرطبها ويغذيها ويحميها من القشرة ويعمل على تقليل الزيوت الزائدة في الرأس ويمنع نمو البكتيريا.

Share this post


You've just added this product to the cart:

CLOSE
CLOSE