فوائد نبات الرجلة: هل هي أحدث وأكثر المكونات فعالية للعناية بالبشرة؟

فوائد نبات الرجلة: هل هي أحدث وأكثر المكونات فعالية للعناية بالبشرة؟

هل سبق وسمعت عن نبات الرجلة من قبل؟ إذا كان جوابك لا، فأنت لست وحدك. الرجلة من المكونات الفعالة للعناية بالبشرة والغير معروفة أبداً، إلا أنها بدأت تثير ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة.

تعرف الرجلة، المعروفة أيضاً باسم portulaca oleracea ، بأنها عشبة طبية تستخدم منذ قرون عديدة في الطب الصيني التقليدي.

وفي الآونة الأخيرة، اشتهر نبات الرجلة وانتشر استخدامه انتشاراً كبيراً، وذلك بعد اكتشاف الدكتورة Barbara Sturm، أخصائية الأمراض الجلدية وخبيرة العناية بالبشرة، الخصائص السحرية العديدة لنبات الرجلة على البشرة. وقد تم إدخاله كمكون رئيسي في بنية معظم مستحضرات التجميل من العلامة التجارية Dr. Barbara Sturm بما في ذلك المكملات الغذائية الخاصة بالبشرة.

إذا ما الذي تقدمه الرجلة للبشرة بالضبط؟ ولماذا نحتاج إلى هذا المكون الفعال جداً والغير معروف في روتيننا اليومي؟ لمعرفة أهم مزايا نبات الرجلة المفضلة لدينا، إقرأ المزيد…

إعادة الحيوية والشباب للبشرة

لقد أثبتت الدراسات أن الرجلة تساعد في تغيير وتحسين الجلد بدءاً من خلاياه، مما يجعلها خياراً مثالياً لمحبي الجمال الذين يرغبون ببشرة شابة ونضرة مع التقدم بالسن، كما يمكن أن تساعد الرجلة في تحفيز الكولاجين، بالإضافة إلى وجود حمض الهيالورونيك فيها والذي يجعل البشرة ممتلئة أكثر ويقاوم ويخفف من ظهورالخطوط الدقيقة والتجاعيد من الداخل إلى الخارج.

وقد قالت الدكتورة Sturm في مقال حديث لها: “تساعد الرجلة في تنشيط إفراز إنزيمات Telomerase، والتي يطلق عليها عادةً منبع إنزيم الشباب”. حيث لاحظت الدكتورة، خلال دراستها في جامعة Harvard أن تحفيز إنتاج هذا الإنزيم لايفيد فقط في مقاومة علامات الشيخوخة، وإنما أيضاً في تعزيز شباب البشرة أيضاً.

تغذية فائقة للبشرة

وفقًا للدكتورة Sturm، تعد البقلبة واحدة من أغنى المصادر النباتية للألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهذا تماماً ماتحتاجه البشرة لتصبح أكثر تألقاُ.

تظهر الأبحاث أن الرجلة غنية بالمغذيات جداً، فهي مليئة بالمعادن والفيتامينات المفيدة جداً للبشرة، كما تحتوي الرجلة على فيتامين C والذي يعزز مناعة الجلد، وتشتمل على فيتامين E أكثر بست مرات من السبانخ، مما يساعد الجسم على محاربة أضرار الجذور الحرة، وفيها مادة beta carotene أكثر من الجزر. تعتبر الرجلة غنية أيضاً بفيتامين A، وهو بديل طبيعي للريتينول، والذي يساعد في تجديد الخلايا ويمنع تراكم البكتيريا.

لطيف على البشرة الحساسة

تعتبر الرجلة مكوناً مثالياً للبشرة الحساسة أو سريع التهيج أو حتى المتضررة من الإجهاد البيئي اليومي، حيث تمتلك خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات وللميكروبات، مما يجعلها مكوناً رائعاً لتهدئة البشرة وترميمها وتلطيفها.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز الرجلة بأنها غنية بأوميغا 3، والتي تعد مكوناً أساسياً لصحة الجلد فهي تساعد على تقوية الحاجز الطبيعي للبشرة وتعزيز إشراقتها ومنع فقدان الماء منها، كما أنها تحتوي على أحماض دهنية مغذية أكثر من زيت السمك.

مكون متعدد الاستخدامات

بالإضافة للفوائد العديدة الرجلة في معالجة الجلد، تمتلك الرجلة إمكانات كبيرة لعلاج عدد كبير من الأمراض والمخاوف الجلدية الشائعة، حيث يمكن لمرضى حب الشباب الاستفادة من خصائص الرجلة العلاجية والترميمية، بينما ستحب أنواع البشرة الناضجة نتائجها المجددة.

وفي النهاية، بغض النظر عن أسلوبك الخاص أو المرحلة التي تمرين بها للعناية بالبشرة، فإن الرجلة هي أحد المكونات الشائعة التي سترغبين حتماً بالحصول عليها.

 

Share this post


×
You've just added this product to the cart:

CLOSE
CLOSE