كيفية التخلص من بثور الوجه بأقل الأضرار

Woman Looking at Her Skin in Bathroom Mirror

يعاني الكثير من ظهور حبوب في الوجه والتي تسبب الإزعاج لصاحبها ونتفهم الرغبة الكبيرة في الحصول على نصائح تساهم في القضاء على هذه الحبوب بطرق صحية. وقد تتسبب الحالة المتعارف عليها في إزالة البثور عبر فقعها بإضرار كبيرة ونتائج سلبية، لذلك نقدم لكم نصائح مفيدة تمكنكم من التخلص من هذه البثور المزعجة في من المنزل عبر اتباع طرق آمنة تمنحكم النتائج التي تحلمون بها:

 تحديد نوع العيب

الخطوة الأولى هي تحديد ما إذا كانت البثرة جاهزة للإزالة، حيث يوجد نوعان من الحبوب، الرؤوس البيضاء والخراج (الدمامل). يساعد شكل الرؤوس البيضاء البارز بعملية إزالتها بسهولة كونها تكون جاهزة للفقع، لكن الأمر مختلف مع الخراج، إذ ستؤدي محاولات تفريغها إلى الاحمرار وينبغي عدم لمسها حتى لا تتفاقم الحالة. لذلك، ينصح باستخدام مقشرات تحتوي AHA و BHA في علاج الخراج، حيث تساهم هذه المقشرات في تسريع عملية الشفاء.

تنظيف المنطقة المصابة بعناية

تعتبر هذه الخطوة مهمة جداً لتجنب انتشار البكتيريا، وينبغي إزالة المكياج وغسل اليدين والوجه جيداً قبل بدء عملية التخلص من البثور.

السحب بلطف وتجنب الضغط  

التعامل بلطف مع البثور هو مفتاح الحصول على نتائج مرضية، وتعتبر أفضل طريقة لتفريغ البثرة هي سحب الجلد بلطف على جانبي رأس البثور، إذا كانت جاهزة للفقع، لكن ينبغي عدم الضغط عليها لفقعها إذا لم تكن قد وصلت مرحلة الجهوزية لإزالتها، لأن هذا الضغط قد يؤدي إلى ظهور ندبات، وينصح في هذه الحالة وضع القليل من محلول AHA أو BHA والصبر جتى تكون البثور جاهزة للإزالة.

القيام بالرعاية اللاحقة السليمة  

مرحلة الرعاية اللاحقة السليمة ضرورية، وتعتمد هذه المرحلة على تجفيف مكان الإصابة باستخدام قطعة قطن نظيفة، ووضع غسولًا مضاداً للبكتيريا أو لصقات حب الشباب للوقاية من العدوى. من المهم أيضًا التأكد من استخدام واقي الشمس، لأن التعرض للأشعة فوق البنفسجية سيؤدي إلى ظهور البقع الحمراء والندبات.

 الاسترخاء

!هي فقط مجرد بثرة، لذلك من المهم عدم التفكير بها كثيراً

شارك المنشور



CLOSE
CLOSE
WhatsApp chat