لماذا نحن مُدمِنون على الأقنعة الورقية؟

من المُحتَمل أن تكون طقوس الأقنعة الورقية قد نشأت في كوريا الجنوبية، ولكننا هذا الجنون قد اجتاح عالم العناية بالبشرة في كل مكان، وحتى هنا في الشرق الأوسط. إنه من المُستحيل تقريباً أن تتصفح في إنستجرام أو سناب شات بدون أن تُصادف صورة بهذا القِناع في كُل مكان. حتى محلات البقالة يوجد عندها أقنعة بجانب صندوق الكاشير – فقط ليحرصوا على أن يراها المُشترون ذوي العزيمة الضعيفة- (بالتأكيد نحن كذلك)!

تلك الأقنعة المُخصصة للاستعمال لِمرّة واحدة فقط مليئة بالـ”أيسنس” المُغذي -سيروم مائي- و هي مُصممة خصيصاً لمُلائمة ملامح وجهك ولِغَرس المكونات الفعالة مباشرة داخل بشرتك. ورقة القناع نفسها يُمكن تصنيعها من مواد مختلفة ومن ضمنها القطن، والهيدروجيل، والألياف الطبيعية المتنوعة.

لماذا نحب الأقنعة بذلك القدر؟

لأنها طريقة بسيطة و فعّالة لترطيب جميع أنواع البشرة. بمجرد أن تعتادي على نظام وضع القناع، فإنها تُصبح عادة طبيعية ثانية، ويُمكنك أثناء وضع القناع أن تقومي بأي شئ من الطبخ أو التنظيف أو القراءة أو مُشاهدة التلفاز.

وعلى عكس أقنعة الوجه الأُخرى، فإن تلك الأقنعة مُغلّفة بشكل فردي، مما يجعلها مُلائمة وسهلة الاستخدام.

وبما أن جميع الأقنعة تأتي بمقاس واحد يُناسب الجميع، فَمِن المُحتمل ألّا يكون هناك قناع مُناسب تماماً لوجهك بدون أن تُجري عليه بعض التعديلات. من الأسهل أن تضعي القناع بدءاً بِجَبين الرأس والتربيت بِلُطف أثناء إنزاله على باقي الوجه مع مُراعاة وضع الفجوات المُخصصة للأعيُن، الأنف، والفم. ننصح بعمل فتحات صغيرة حول تلك الفجوات باسخدام مِقص مع توخي الحذر الشديد حتى تُصبح أكثر مُلائمةً. نعم سيكون منظر وجهك مخيفا أثناء وضع القناع، ولكنك مُجبرة على تغذية بشرتك بالعناصر المُفيدة مثل الفيتامينات والمعادن ومُضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك، لذا فالأمر يستحق العناء.

يجب أن يُترَك القناع لمدة حوالي 20 دقيقة، و يُنصح على الغُلاف الخارجي لبعض الأقنِعة أن تتركي القناع لمدة 10 إلى 15 دقيقة و لكن في الواقع، كُلما تركتيه لمدة أطول حتى يجف القناع تماماً، كُلما كان أفضل. بِلُطف شديد اضغطي على المناطق الرطِبة لتلتصق ببشرتك قبل الإزالة، الهدف هنا هو أن نحرص على أن تقوم بشرتك بامتصاص لزوجة القناع بالقدر المُستطاع، والضغط على القناع يقوم بتعزيز الامتصاص، علاوة على ذلك فإنكِ لست مضطرة (و بالتأكيد لا يجب عليكي) أن تغسلي الرواسب بعد الوضع. ها أنتِ ذا! بشرة جميلة ورطبة و ناعِمة.

نحن نحب أن نضع القناع تقريبا كل يوم  لكن إن استطعتي أن تفعلي ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، فأنتِ بالفعل في طريقك للعناية المثالية بالبشرة. من الممكن أن يبدو ذلك زائداً عن الحد ولكن الحِفاظ على بشرة رطبة يساعدك على تجنب كل مشاكل منتجات العناية بالبشرة وهذا صحيح وخاصةً لأصحاب البشرة الدُهنية والتي من الممكن أن ينقُصها الترطيب بالماء والتعويض المفرط عنه بالكثير من السيروم.

ولكن من الممكن أن تتسائلي، بما أن الهدف هو ترطيب البشرة، لماذا لا نضع كريم ترطيب غني للوجه أو سيروم؟ الكثير سوف يتفق على أن ذلك سيكون أسرع بكثير! ولكن القوة الحقيقية للأقنعة الورقية تكمُن في قدرتها على دفع الترطيب والعناصر المُغذّية داخل بشرتك – عن طريق عملية التَنَافُذ- (هل تتذكرين عندما درست هذه العملية في المدرسة الثانوية؟)

القناع يقوم بوظيفة الحاجز بين بشرتك والهواء الجاف حولها ليُحافظ على الرطوبة في المكان الذي تنتمي إليه -على بشرتك-! هذا الأمر ينجح بفاعلية لأن بشرتك تستغرق حوالي عشرين دقيقة لامتصاص الرطوبة والسيروم العادي يَجِفّ قبل أن يتم امتصاصه. لذا إن كنتي تبحثين عن استعادة الرطوبة وكنتي ذاهبة للسوق للبحث عمّا يجعل بشرتك مُتناغِمة وناعمة، قومي بشِراء تلك الأقنعة كخطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ.

شارك المنشور



CLOSE
CLOSE
WhatsApp chat