مالفرق بين المنتج النباتي والغير مجرب على الحيوانات؟

Woman making heart symbol with fingers while looking at camera

مالفرق بين المنتج النباتي والغير مجرب على الحيوانات؟

نحن نعيش اليوم في القرن 21، وبات الابتعاد عن العنف مع الحيوانات أمراً لابد منه! ونرفض في باودر تجريب أي منتج على الحيوانات، ومن الأفضل أن يكون المنتج نباتياً أيضاً.

ربما بدأ كل شيء بالطعام النباتي، ولكن الأمر الذي كان ينظر إليه على أنه أسلوب حياة فردي في السابق أصبح اليوم أكثر شيوعًا، حيث يتخذ الناس الآن بعض الخطوات الجدية لإنقاذ كوكبنا من الانهيار. وكما يقال فإن الخطوات الصغيرة ضرورية جداً لإنجاز أي مهمة.

تلبي صناعة مستحضرات التجميل اليوم احتياجات الجيل “الواعي” وتقدم العديد من الخيارات المرضية لهم، وخاصة أن الاهتمام بالمعاييرالأخلاقية ازداد أكثر من أي وقت مضى.

إن اختيار منتجات العناية بالبشرة مهم جداً، حيث تمتص البشرة مايصل إلى 60% من المستحضرات التي توضع عليها، لذا يجب الانتباه جيداً إلى ماهية المواد المستخدمة.

قد تكون قراءة الملصقات المرفقة للمنتجات مربكة بعض الشيء، حيث تفتقد بعض الملصقات إلى المصداقية، فبعض العلامات التجارية التي تدعي أن منتجاتها نباتية ولم يتم اختبارها على الحيوانات لا تعرض شهادة على ذلك من جهة موثوقة.

إذن مالذي تعنيه المصطلحات “نباتي” و”خالي من القسوة”؟
وكيف يمكننا الحصول على المعلومات الصحيحة حول المكونات الموجودة في منتجات التجميل لدينا.

ما هي مستحضرات التجميل الخالية من القسوة؟

لكي يكون المنتج خالياً من القسوة، يجب ألا يتم اختباره على الحيوانات في أي مرحلة من مراحل تصنيع المنتج. ومع ذلك، يمكن أن يكون المنتج خالياً من القسوة وليس نباتياً، حيث يعتمد ذلك على المكونات المستخدمة، وقد تحتوي بعض المنتجات الخالية من القسوة على مكونات غير نباتية مثل شمع العسل، القرمز، اللانولين، اللك، الشحم، وحليب الماعز.

ما هي مستحضرات التجميل النباتية؟

لا يحتوي المنتج النباتي على أي مكونات حيوانية أو مكونات مشتقة من الحيوانات. وهذا يشمل على سبيل المثال، العسل، وشمع العسل، واللانولين، والكولاجين، والزلال، والكوليسترول، والجيلاتين وغيرها الكثير.

لتجنب الالتباس بين المستحضرات النباتية والمستحضراات الخالية من القسوة

يمكن استخدام مصطلح “نباتي” أيضاً للمنتجات الغير مجربة على الحيوانات، حيث لايختار النباتيون منتجات تم اختبارها على الحيوانات. يشير مصطلح “خالي من القسوة” فقط للمنتجات الغير مجربة على الحيوانات، ولذلك قد يكون المنتج خاليًا من القسوة ويحتوي على مكونات حيوانية وبالتالي لا يكون نباتيًا.

وإذا كان المنتج نباتياً وخالياً من القسوة، فمن المهم جداً الانتباه إلى قائمة المكونات الموجودة فيه فيما إذا كانت صديقة للبيئة أو آمنة أو طبيعية بالكامل. ننصح بقراءة الإرشادات والمكونات بعناية للتأكد من عدم وجود أي مواد كيميائية على البشرة.

أهمية قراءة الملصقات

لمعرفة ما إذا كان المنتج خاليًا من القسوة، يجب البحث عن شعار معين مثل شهادة Leaping Bunny  من Cruelty-Free International، وهي شهادة معتمدة رائدة  في مجال مستحضرات التجميل. كما يوجد أيضاَ تطبيق مفيد للغاية ومتوفر لنظامي iOS و Androidللتحقق من ذلك، أو يمكن البحث عن ما ينص بوضوح على أن المنتجات غير مجربة على الحيوانات.

وإذا كنت تبحث عن منتجات نباتية، فإن أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي البحث عن أحد الرموز النباتية المعروفة عالمياً، وغالباً ما يشار إليها بحرف”V”. إذا لم يكن هذا موجوداً على المنتج، فإن أفضل خيار لك هو قراءة قائمة المكونات لتتأكد من عدم وجود مكونات مثل الجيلاتين وشمع العسل والعسل والكازين واللانولين (شحم من صوف الأغنام) وغيرها من المكونات الحيوانية.

Share this post


You've just added this product to the cart:

CLOSE
CLOSE