نبذة عن Centella: ما هي فوائد عشبة السينتيلا للعناية بالبشرة؟

Skincare benefits of Centella Asiatica

نبذة عن Centella: ما هي فوائد عشبة السينتيلا للعناية بالبشرة؟

تُعرف عشبة السينتلا باسم Centella Asiatica أو  tigerrass أو cica أو Madécassol’ في فرنسا،  وهي تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق العناية بالبشرة الكوريين وذوي البشرة الحساسة أيضاً، وأصبحت هذه العشبة مؤخراً عنصراً شائعاً وعصرياً وهاماً جداً للعناية بالبشرة. لذا أردنا استكشاف فوائدها، و ما هي هذه العشبة بالضبط؟ إنها نبات طبي معروف بفوائده في ترميم وتجديد و تهدئة البشرة.

كيف تعمل عشبة السينتيلا؟

تظهر الدراسات العلمية أن السينتيللا لديها بالفعل خصائص مضادة للأكسدة بالإضافة إلى مجموعة كاملة وفريدة من فوائد العناية بالبشرة. تحتوي عشبة السينتيلا على أربعة مكونات فعالة ورئيسية، يمكن العثور عليها غالباً ضمن الملصقات الموجودة على منتجات العناية بالبشرة فنجدها إما باسم “خلاصة سينتيلا أسياتيسا” أو على شكل مادكسوسيد أو حمض آسيتيك أو حمض ماديكاسيك أو أسياتيكوسيد.

ما هي فوائد عشبة السينتيلا للعناية بالبشرة؟

  1. تعزيز الشفاء والترميم

تشتهرعشبة السينتيلا بخصائصها المهدئة وبتسريعها لعملية الشفاء أيضاً، فه لا تريح البشرة المتهيجة والملتهبة والمعرضة للتلف فحسب، بل إنها غنية أيضاً بالأحماض الأمينية التي تساعد في الحفاظ على ترطيب الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين فيه لتسريع الشفاء. وبشكل عام، إنها وصفة مثالية لعلاج العلامات الناتجة عن التصبغات ما بعد حب الشباب.

  1. التخلص من الشوائب والعيوب

تعتبرعشبة السينتيلا مكوناً هاماً للغاية لمكافحة حب الشباب، حيث أنها قادرة على تهدئة الحبوب ومنع تهيجها  بفعالية عالية دون تجفيف البشرة أبداً. كما أثبتت مركباته أن لها خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا والتي تساعد على منع انتشار الحبوب، ومن المعروف أيضاً أن حمض ماديسكيك يقلل الالتهاب بينما يقوم أيضاً بمنع حدوث الندبات الناتجة عن حب الشباب، لذا يمكن اعتبار هذه العشبة متعددة المهام.

  1. التقليل من علامات تقدم السن

تعتبر السينتيلا غذاء فائق وغني جداً للبشرة لمقاومة الشيخوخة. تتميز أوراق هذه العشبة بغناها الطبيعي بالأحماض الأمينية وبمضادات الأكسدة المقاومة لمشاكل البشرة مثل فيتامينات أ و ب. بالإضافة إلى ذلك، هناك أدلة تثبت أن السينتيللا تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة وتقوية حاجز الرطوبة الطبيعي لها. من المعروف أيضاً أن مادة Madecassoside تساعد في منع التصبغات والتأثيرات الضارة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس والأشعة الفوق بنفسجية، لذلك فهي وسيلة متكاملة لمكافحة الشيخوخة.

Share this post


You've just added this product to the cart:

CLOSE
CLOSE