هل تنقصك بعض فيتامينات العناية بالبشرة؟ ما الذي يجب عليك معرفته عن المكمل الغذائي للبشرة؟

هل تنقصك بعض فيتامينات العناية بالبشرة؟ ما الذي يجب عليك معرفته عن المكمل الغذائي للبشرة؟

هل تعلم أن هناك جانب آخر لاتعلمه عن تغذية البشرة يتجاوز تغذية سطح البشرة فقط؟

أصبح من الشائع اليوم أن أحدث وأكبر تقنيات العناية بالبشرة ليست منتجات موضعية فقط، بل هي أيضاً فيتامينات ومكملات غذائية أخرى تعمل على معالجة البشرة على المستوى الخلوي وتحسن بنيتها من الداخل إلى الخارج. ولكن هل يمكن لهذه الابتكارات الجديدة أن تحل محل سيروم فيتامين C المفضل لدى معظم الناس؟ ليس تماماً. إليك ما تحتاج معرفته حول هذا الموضوع.

فوائد مكملات البشرة

يكمن السبب وراء تناول فيتامينات خاصة لدعم صحة البشرة، في أن هذه المكملات يمكن أن تساعد في تعويض النقص الغذائي والاختلالات الأخرى في الجسم والتي قد تؤثر بدورها على الجلد. ويقول الخبراء أنه عندما يفتقر النظام الغذائي إلى بعض العناصر الغذائية، ينعكس ذلك بصور مختلفة على البشرة مثل حب الشباب والبشرة الباهتة والجافة، أو قد يؤدي ذلك إلى زيادة الحساسية عند التعرض لأشعة الشمس.

وفي حين يجب على الجميع استشارة أخصائي الرعاية الصحية أولاً حول الاحتياجات الغذائية والتي قد تختلف من فرد إلى آخر، فقد أظهرت الدراسات أن الفيتامينات والمكملات الأخرى والمصممة لدعم الجلد يمكن أن تكون فعالة للغاية، والحيلة في تحقيق ذلك هي في معرفة المكونات المفيدة حقاً والمكونات التي يجب تجنبها.

تستحق العناء: المكملات الغذائية التي نحبها لدعم البشرة

● الكولاجين – يعتبر إنتاج الكولاجين من الوظائف الحيوية المهمة للبشرة والتي قد تتباطأ مع تقدمنا في العمر. ومع ذلك، تشير الدراسات إلى أن تناول مكملات الكولاجين يمكن أن يساعد في تعزيز مستوى الترطيب، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وأيضاً في تعزيز إنتاج البروتينات المهمة التي تدعم وتحفز الكولاجين.

● فيتامين A – فيتامين A المدهش والفعال لحماية البشرة وصحة الجلد بشكل عام. يعتقد الخبراء أن تناول مكمل فيتامين (A) يعزز القدرة على محاربة حب الشباب، وبإمكانه أن يقلل من الخطر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس وبعض أنواع سرطان الجلد.

● فيتامين D – من المعروف أن فيتامين D يعزز عملية التمثيل الغذائي للبشرة، ويساعد في إصلاح الخلايا وتحسين مناعة الجلد، كما بإمكانه أن يساعد في مكافحة أضرار الجذور الحرة، والتي يمكن أن تتسبب في شيخوخة الجلد المبكرة.
● الخمائر الحيوية ودعم صحة الأمعاء – نظراً لارتباط صحة الجلد بصحة الأمعاء بشكل كبير جداً، فإن المتممات الحيوية الجيدة أو اي مكمل غذائي آخر بمقدوره أن يحسن صحة الأمعاء بنسبة كبيرة، ويعتبر ذلك المفتاح السري، حيث اثبتت الدراسات أنه من خلال موازنة الوسط المعوية واستعادة العافية الداخلية، يمكن التقليل من تفشي حب الشباب وإبطاء الشيخوخة في الجلد.

ماذا عن منتجات العناية بالبشرة المدعمة بالفيتامينات؟

مع كل هذه الضجة حول مكملات الفيتامينات، قد يتساءل البعض عما إذا كان لايزال هناك حاجة إلى التطبيق الموضعي لمنتجات العناية بالبشرة الغنية بالفيتامينات. الجواب نعم، فوفقاً لأطباء الأمراض الجلدية، يعتبر تناول مكملات الفيتامينات له فوائد عدة للجسم كله، إلا أنه لا يمكن حصر هذه الفوائد على البشرة بشكل مباشر.

تستهدف منتجات البشرة المدعمة بالفيتامينات الجلد تحديداً، لذلك لا يزال تطبيق هذه المنتجات مباشرة على الجلد أحد أكثر الطرق فعالية لمعالجة معظم الأمراض الجلدية على وجه التحديد.

يسمح التطبيق الموضعي للمكونات بوصول تركيز أقوى من مضادات الأكسدة والمكونات النشطة الأخرى والتي يمكن أن تؤثر على عملية التغيير والتحسين في الجلد. تضمن تركيبة المستحضرات التجميلية تسليم هذه المكونات مباشرة إلى المنطقة المعنية وتعمل بشكل فعال وعميق داخل أنسجة الجلد لتسريع عملية ترميمه وشفائه.

مواضيع يجب أن تعرفها وتحبها

● فيتامين A – الريتينول ومكونات الريتينويد الأخرى المشتقة من فيتامين A ، الذي يجدد شباب البشرة بشكل طبيعي ويعزز حيوية الجلد. نحن نفضل استخدام فيتامين A لتحسين البشرة المصابة بالشيخوخة والباهتة.

● فيتامين B – والذي غالباً ما يوجد في مستحضرات العناية بالبشرة تحت اسم فيتامين B 5 أو نياسيناميد، يعتبر فيتامين B مضاد للالتهابات ويساعد في التئام الجلد، كما يعد خياراً رائعاً لتحسين لون البشرة وصحتها بشكل عام.

● فيتامين C – ربما يكون أحد أهم المكونات في منتجات العناية بالبشرة الموضعية، يساعد فيتامين C على تفتيح وتقوية المناعة ويحارب أضرار الجذور الحرة. ومن المعروف أيضاُ عنه أنه يعزز إنتاج الكولاجين للحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقاً.

أشياء أخرى مهمة يجب معرفتها

نوصي بالبحث عن تركيبات عالية الجودة من العلامات التجارية التي تثق بها، عند اختيار مكمل للبشرة أو منتج موضعي، حيث تعتبر المكونات مهمة جداً.

للحصول على أفضل دعم لصحة البشرة والمكملات النظيفة والفعالة التي تحقق النتائج، ننصح باستخدام منتجات العلامات التجارية مثل OSKIA و Moon Juice و The Nue Co، والتي تستخدم فقط أفضل المكونات الطبيعية والوظيفية وهي مصممة خصيصاً لتحسين البشرة وإحداث نقلة نوعية فيها.

Share this post


×
You've just added this product to the cart:

CLOSE
CLOSE