خمسة طرق مؤكدة لنظامك الجمالي خلال العطلة

يتسم موسم العطلة بما يوفره من حرية! فنحن نحزم أمتعتنا ونهرب من حرارة الجو، وتتوارد الاحتمالات، التي تستعدين لها، فلا يوجد هناك شيء منشط مثل العطلة، وأحيانا ما تكون هي كل ما تحتاج إليه لتصفية ذهنك واستعادة طاقتك وتركيزك، غير أن الحصول على الطلة البرونزية الأنيقة والبسيطة في ذات الوقت لا يعد أمرا سهلا مثلما قد يبدو عليه من خلال صور الانستغرام … وفيما يلي نقدم لكِ خمسة نصائح لتسهيل الأمر عليكِ.

قومي بتغيير نظام العناية بالبشرة الخاص بكِ

يعد تغيير الموسم والبيئة بمثابة فرصة رائعة لإعادة النظر في المنتجات التي تستخدمينها، وتلك التي لم تعد تناسبك، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمنتجات التي تفضلينها إلا أنك لا تتحملين التسليم بأنها لم تعد تناسبك.

هذا هو الوقت المناسب للتفكير فيما إذا كنتِ تحتاجين حقا الزيوت ضمن النظام الخاص بكِ، وما هي الزيوت التي قد تكون ثقيلة على بشرتك في ظل هذا الكم الحرارة والرطوبة، أم أنكِ قد تكوني حقا بحاجة إلى المنتجات التي تحتوي على الأحماض والتي تزيد من الحساسية للضوء. كما يعد فصل الصيف وقتا رائعا لإضافة فيتامين C إلى نظام العناية بالبشرة الخاص بك، نظرا لأنه يساعد على محاربة أضرار الشمس (غير أنه لا غنى عن واقي الشمس بأي حال من الأحوال)، وعليكِ أن تزيدي من ترطيب البشرة بالماء! إذ أن السفر يؤدي إلى جفاف البشرة خلال الرحلات الجوية، إلى جانب أنكِ على الأرجح تشربين كمية أقل من المعتاد من الماء، لذلك فعليكِ أن توقفي من عوامل تجفيف بشرتك قبل أن تضر بها وأن تضيفي سيرم حمض الهيالورونيك وبعض الأقنعة التي تستخدم بشكل أسبوعي إلى نظامك للعناية بالبشرة للحفاظ على نضارتها وترطيبها.

الالتزام التام باستخدام واقي الشمس

قد تكوني تستخدمين بالفعل واقي شمس، لكن هل تكررين استخدامه بشكل كاف وتستخدمين النوع المناسب لبشرتك؟ ينبغي عليكِ المداومة على قراءة الملصق الموجود على نوع واقي الشمس الذي تفضلينه وملاحظة مقدار الوقاية من الشمس الذي تتوقعينه منه أو فترة استمرارها، وإذا كانت هناك احتمالية لنسيان موعد إعادة تطبيقه على البشرة، يمكنك إذن أن تضبطي منبه هاتفك أو تحملي تطبيق خاص بذلك الأمر! وهناك العديد من التطبيقات المتاحة، التي يتوفر بعضها بشكل مجاني، والتي يمكنها مساعدتك في الحفاظ على صحة وحماية بشرتك، فمن شأن التعرض للشمس أن يقضي على جميع مجهوداتك المنزلية للحفاظ على صحة بشرتك وخلوها من فرط التصبغ.

وإذا كنت لا تقتنعين بسهولة بنوع واقي الشمس الذي تستخدمينه، أو إذا كنتِ تفضلين استخدام منتجات عضوية أو إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة، يمكنك إذن شراء كمية احتياطية أو حجم كبير من النوع الذي تفضلينه.

داومي على استخدام ماكياج خفيف وطبيعي

امنحي بشرتك الفرصة لتتنفس، اختاري ماكياج ذو مظهر نضر وطبيعي بدلا من الماكياج الثقيل، خاصة عندما يتعلق الأمر ببشرتك، حتى وإن كانت بشرتك لا تعد مثالية كما ترغبين، فعليكِ أن تمنحي نفسك الفرصة لتظهري ببشرتك الطبيعية ولو لبعض الوقت، إذ أن ذلك الأمر يصير أسهل بمرور الوقت! وعليكِ أن تتذكري تنظفيها بشكل تام، حتى وإن لم تضعي عليها ماكياج، إذ أنه من الضروري إزالة بقايا واقي الشمس للحفاظ على إشراقة ونظافة بشرتك.

اهتمي بمتابعة نظامك الغذائي

استمتعي بعطلتك، ولا تتخلي عن هذا الأمر! لكن عليكِ أن تعتدلي في هذا الأمر قدر الإمكان، فعليكِ أن تكثري من شرب الماء كلما تذكرتي ذلك، وأن تهتمي باصطحاب زجاجة ماء قابلة لإعادة الملء، إذ أن هذا الأمر يعد رائعا للبيئة، لصحتك ولضميرك.

لا تنسِ شعرك!

يؤدي التعرض للشمس إلى الإضرار بشعرك أيضا، خاصة عندما يقترن الأمر بالتعرض لمياه البحر المالحة أيضا، فقد صارت وسائل وقاية الشعر من الشمس متوفرة، وعليكِ ان تستخدمينها! سواء أكانت متمثلة في قبعة أو مرطب يترك بالشعر أو بخاخ ذو حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، بالإضافة إلى أن هناك خيار بديل أنيق ومناسب لحقيبة السفر وهو ارتداء شال ملفوف لحماية شعرك أثناء التواجد في محيط المسبح، ولا تنسي استخدام علاج مكثف لتجديد حيوية الشعر كل بضعة أيام للحفاظ على نعومة ولمعان خصلات شعرك.

رحلة سعيدة!

Share this post