طرق سهلة لنظام جمالي سليم

لقد ولت تلك الأيام التي كان فيها المستهلك الواعي هو الذي يصعب عليه الاستغناء عن جميع هذه المنتجات المرغوبة الأنيقة، المدهشة والمعبأة بشك جميل، فقد صارت المنتجات العضوية، النباتية الخالية من المكونات القاسية على البشرة، متوفرة ويسهل الوصول إليها أكثر من ذي قبل، على الرغم من أنها قد لا تزال مكلفة وباهظة لكي يتم الالتزام التام باستخدامها بشكل شخصي سليم، وإليك بتوصياتنا لاتباع نظام جمالي لا يتضمن مكونات سامة بشكل سهل قدر الإمكان:

ابدئِ بجسمك!

إذا كنتِ تهدفين إلى التقليل من السموم التي يتم امتصاصها مباشرة من خلال جلدك، فعليكِ إذن أن تضعي باعتبارك أن أغلب جلدك يوجد بجسمك ككل وليس وجهك! لذلك فإن التغيير الأسرع، الأسهل والأكثر فعالية الذي يمكنك أن تتبعيه للتقليل من السموم التي توجد بنظامك الخاص يتم من خلال استخدام منتجات عضوية للجسم.

… ثم استخدام واقي الشمس

بصرف النظر عن المكان الذي تتواجدين به، فإنه عندما يتعلق الأمر بالجدال المثار حول واقي الشمس الكيميائي، فهناك شيء لا يوجد عليه خلاف؛ ألا وهو أن المناخ الذي نتواجد به بالإمارات، يتطلب منكِ استخدام واقي شمس بشكل يومي، ولحسن الحظ، فقد صار بإمكاننا الآن الوصول إلى مجموعة كبيرة من الخيارات اللطيفة على البشرة التي يمكننا الاختيار من بينها! يمكنك تجربة واقي شمس الغني بالعناصر المعدنية العضوية على وجهك وجسمك للوقاية من أشعة الشمس الضارة مع الحفاظ على استخدامها بشكل منتظم.

ركزي على شفتيكِ

عليكِ أن تفكري بهذا الأمر، لا يمكنك أن تتجنبي بشكل تام تناول المنتجات التي تضعينها على شفتيكِ (وجميع الأصباغ الصناعية والمكونات الكيميائية التي عادة ما تصنع منها)، فإذا كنتِ بصدد استخدام ماكياج أو منتجات عناية بالبشرة عضوية، فمن الأولى أن تبدئِ بشفتيكِ.

لا تبالغي في استخدام الغسول

لا شك في أن جميع المنتجات الكيميائية التي تلمس بشرتك تؤثر عليها بشكل أو بآخر، لكن إذا ما كنتي تريدين ان تنظفي بشرتك بشكل سليم دون أن تتكلفي مبلغاً باهظاً، عليكِ إذن بالتركيز على المنتجات التي تظل على بشرتك، مما يعني إعطاء أولوية للمرطب أو السيرم عن الغسول، نحن نؤيد تماما استخدام غسول لطيف على البشرة يحتوي على مكونات “أكثر أمانا” قدر الإمكان، لكن إذا ما كنتي بصدد الاختيار، فعليكِ إذن أن تختاري المنتجات التي لا يتم غسلها.

فروة رأسك تمثل جزء من وجهك أيضا

تحتوي أغلب منتجات العناية بالشعر على العديد من المكونات القاسية والضارة والتي يتم امتصاصها بسهولة من خلال البشرة الحساسة أو فروة الرأس، لذلك فعليكِ أن تهتمي باستخدام منتجات غير ضارة ومغذية ذات تركيبات عضوية والتي تعمل على تلطيف وتحسين فروة الرأس إلى جانب تنظيفها.

Share this post