عشر نصائح تحتاج أن تتبعها للحصول على شعر رائع

اليوم الذي يكون فيه شعرك بحالة جيدة هو اليوم الذي يتمتع فيه بالمظهراللامع المتألق ويكون كما تريدينه تمامًا. الأمر الذي يدعم ثقتك بذاتك لأقصى حد. فبينما لا يستطيع أي أحد التمتع بشعر رائع يوميًا (فيما عدا النجمة بيونسي)، هناك بعض التغييرات الطفيفة التي يمكنك إجراؤها على الطريقة الحالية في العناية بخصلات شعرك والتي من شأنها أن تحدث به تغييرًا كبيرًا كما يلي:

 

لا تمشطي شعرك بالفرشاة وهو مبلول، لأنه يكون في أضعف حالاته، لذلك، فإن هذه الطريقة ستؤدي بالتأكيد إلى تقصف نهايات شعرك. وإذا ما اضطررتِ إلى ذلك، عليكِ إذًا باستخدام المشط بدلًا من الفرشاة، ولكن بعد استخدام منتج ترطيب الشعر الذي يترك عليه دون غسل.

 

إذا كان شعرك مموجا او مجعدا أو جافا يمكنك حينها تصفيف شعرك من خلال تمرير أصابعك بين خصلاته قدر استطاعتك لأن استخدام المشط أو الفرشاة بدون ضرورة ملحة، قد يتسبب في حدوث تقصف أنتِ في غنى عنه. ومع تكرار الأمر، قد تجدين أنكِ تفضلين هذا المظهر الجديد والأنيق الذي توصلتِ إليه من خلال استخدام أصابعك في التصفيف.

 

إذاكنتِ تنوين الاستثمار في منتج لترطيب الشعر، فلم لا تفكرين في علاج فروة الرأس؟ إن فروة الرأس الصحية هي الأساس لعلاج جميع مشاكل الشعر والحصول على شعر لامع وحيوي، وإن كان هذا الأمر غالبًا ما يُهمَل، في مقابل الجهد الكبير الذي نبذله للعناية ببشرتنا. فقد صُنعت أنواع الشامبو المختلفة بهدف غسل خصلات الشعر، في حين أن هناك علاجات مخصصة لتنظيف فروة الرأس بعمق وإنعاشها. كما يعد استخدام منتجات لمعالجة فروة الرأس أمرًا ضروريًا في حال تكرار استخدام الشامبو الجاف، لمنع حدوث أي تراكمات أو قشرة أو تجنب أي مظهر باهت للشعر.

 

تجفيفالشعر عن طريق فركه بالمنشفة بعد الاستحمام يؤدي إلى تجعيد وإتلاف ساق الشعرة، وذلك نظرًا لأن أنسجة المنشفة تعد قاسية جدًا على خصلات الشعر الرقيقة. لذلك عليكِ إن تستبدلي المنشفة بقميص قطني قديم تلفيه على شعرك لتجفيفه، فهو يتميز بأنسجة قطنية أنعم والتي تعمل بدورها على تقليل التجعد ومنع فقدان لمعان الشعر.

 

عامليشعرك بلطف مثلما تعاملين أفخر مقتنياتك إذ عليكِ أن تتجنبي غسله بماء ساخن جدًا أو أن تبالغي في تكرار غسله، حتى لا تعرضي شعرك للجفاف وفقدان ليونته ولمعانه الطبيعي.

 

تجنبيغسل شعرك بالشامبو مع كل مرة تستحمين فيها، نظرًا لأن ذلك قد يؤدي إلى إجهاد الشعر وسقوطه إلى جانب سرعة تكون الدهون على فروة الرأس. لذلك يعد الشامبو الجاف فكرة مدهشة طالما أنكِ تستثمرين في منتج عالي الجودة لا يؤدي إلى  وجود تراكمات زائدة على فروة رأسك. ولكي يظل شعرك نظيفًا لأطول فترة ممكنة عليكِ أن تستخدمي الشامبو لمرتين متتاليتين باعتبارها خطوة تأكيدية على نظافة الشعر، خاصة إذا ما كنتِ تستخدمين منتجات لتصفيف الشعر. فلا شك في أن هذا الأمر سيطيل من الفترة التي يظل فيها شعرك نظيفًا. عليكِ فقط أن تثقي بنا وتجربي هذه النصيحة!

 

عنداستخدام مجفف الشعر، تجنبي ضبطه على أعلى حرارة، كما يفضل ضبطه على هواء بارد في آخر مرحلة من التجفيف بعد الانتهاء من تصفيف الشعر، حتى يقل معدل تجعد الشعر وهيجانه إلى جانب خفض الصوت المزعج لمجفف الشعر.

 

عنداختيار منتجات الشعر، حاولي استخدام منتجات مخصصة لنوع شعرك، وسوف تشهدي بنفسك أثر ذلك على شعرك! فكما أنكِ قد تغيرين منتجات الماكياج وفق الموسم، مثل استخدام منتجات أخف على البشرة في فصل الصيف، كذلك الحال مع منتجات الشعر التي ينبغي عليكِ تغييرها أيضًا بتغير الموسم، وفق نمط تصفيفك للشعر وأسلوب عنايتك به.

 

هلتعانين من الشعر المنكوش في الصباح بعد استيقاظك من النوم مثلما يحدث مع جميع السيدات؟ إذن يمكنك ربط الشعر لأعلى على هيئة كعكة غير محكمة، حتى تحصلي في الصباح على مظهر شعر كثيف من الجذور، أو تصفيفه قبل النوم على هيئة جديلة، حتى تحصلي في اليوم التالي على مظهر شعر مموج.

 

اهتمي بالاستثمار في غطاء وسادة حريري وقد يكون هذا هو أفضل شئ استثمرتي فيه المال للعناية بشعرك (بل وبشرتك أيضًا)! إذ يعد الحرير ناعمًا وشاملًا لمادة السيريسين التي تعكس بنية بروتين الشعر. مما يعني أنه على العكس من أنسجة أغطية الوسادات التي تحتك بخصلات شعرك مما يتسببفي تجعيدها، مثل الأغطية القطنية، فإن أغطية الوسادات الحريرية تسمح للشعر بالانزلاق وتحافظ على ليونة ونعومة خصلات الشعر. إلى جانب التقليل من تقصف الشعر. فضلًا عن أنها تتضمن ميزة إضافية: وهي أن النسيج الساتان الحريري، على العكس من النسيج القطني، لن يمتص الكريمات الليلية التي تستخدمينها على بشرتك أو رطوبتها الطبيعية، ومن ثم، تظل محتفظة بنعومتها ورطوبتها

 

Share this post