5 أنواع من الأقنعة تحتاجها في حياتك

لنكن صادقين: يعتبر القناع الجزء الأكثر متعة في أي روتين للعناية بالبشرة. وبالتأكيد، يُمكن للتنظيف والترطيب أحيانًا أن يكونا ممتعين، لكن لا شيء يشعرنا بأننا نعتني بأنفسنا أكثر من وضع قناع. كما أنه خطوة تلبي احتياجات البشرة بشكل مباشر عن طريق علاج يمكن تغييره بشكل منتظم. ويبدو أن القناع الجيد أحيانًا ما يكون قادرًا على حل أي مشكلة في الحياة (تقريبا)، لذلك نقدم 5 أنواع من الأقنعة التي تحتاجها ترسانة العناية بالبشرة.

1. الأقنعة الورقية

مناسبة لجميع أنواع البشرة، لا سيما البشرة الجافة.

نحن نحب الأقنعة الورقية. لماذا؟ لأنها سهلة الاستخدام ومعقولة الثمن، وتشعرنا بالاسترخاء على الفور، ويمكن أن تكون فعالة على المدى القصير، وتعمل على ترطيب البشرة ومعالجتها وتخفيف الإرهاق والجلد الجاف. كما أن هذه الأقنعة تأتي بمجموعة ضخمة من النكهات عند البحث عن تجربة العناية بالبشرة المستهدفة.

2. أقنعة الطمي أو الطين

مناسبة للبشرة الدهنية والمسدودة.

يُمكن لأقنعة الطمي أو الطين أن تكون منقذا فوريا للحياة عند استخدامها بشكل صحيح. فهي تعمل على التخلص من السموم وتوازن البشرة الدهنية، وتطهير المسام بينما تصفي وتشد البشرة وتكشف عن بشرة أكثر صفاءً وتوهجًا. وتكمن براعة هذه الأقنعة في أنه عند تقليل مدتها تكون أكثر فاعلية: فلا تُترك على البشرة لفترة أطول من الموجود في التعليمات، ولا يجب استخدامها كثيرا- على الأكثر مرتين أسبوعيًا- وإلا سيتم المخاطرة بإضرار حاجز الرطوبة في العملية. ولتحقيق الإشراقة المطلوبة، يمكن استخدام قناع الورق مباشرة بعد قناع الطين.

3. قناع الفقاعات

مناسبة للبشرة الشاحبة والمسدودة.

أصبح هذا قناع شائعًا بفضل إنستجرام. ويصاغ هذا القناع من مواد أكسجينية تخرج عند وضع القناع على البشرة، وتكون رغوة خفيفة. وهذه الرغوة تساعد على توصيل الأكسجين إلى البشرة، ما يدعم إنتاج الكولاجين، مع الترطيب الرقيق للمسام دون جفاف. وهذا القناع مثالي للبشرة المسدودة التي ليست دهنية للغاية.

4. قناع إنزيم

مناسبة لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة.

وهذه الأقنعة البارعة مثالية لتقشير البشرة الحساسة أو لأولئك الذين لا يريدون ترك مواد كيميائية على بشرتهم. كما أنها تجدد نشاط وتنعش البشرة دون وجود الحبيبات المزعجة التي عادة ما تكون في المقشر الفيزيائي؛ الذي عادة ما يستخدم مستخلصات الفاكهة الحمضية لإذابة الروابط التي تربط خلايا الجلد الميتة بلطف. والنتيجة هي بشرة أكثر إشراقا وأكثر نعومة دون تهيج أو التهاب.

5. أقنعة النوم

إذا كانت البشرة جافة ومجعدة عند الاستيقاظ، فربما تكون أقنعة النوم ما نحتاج إليه. ومنتجات العناية بالبشرة الكورية هذه تطبق للاستخدام ليلًا كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة في بعض الأحيان – أو حسب الرغبة بناء على حالة البشرة . وتحبس هذه الأقنعة الرطوبة في الجلد وتقدم فوائد مرجوة، لكنها لا تسد المسام فهي مصممة لتكون خفيفة بما يكفي لوضعها طوال الليل.

شارك المنشور



CLOSE
CLOSE
WhatsApp chat